New Students Registration System

نظام تسجيل طلبة الدراسات الاولية الالكتروني هو نظام يسمح لكل طالب تم قبوله في جامعة بابل من خلال القبولات المركزية الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية ببدء عملية التسجيل وتكوين اضبارة تسجيل متكاملة لدى عمادة الكلية التي قبل بها الطالب بحسب معدله وبقرار لجنة القبولات المركزية في وزارة التعليم العالي .

البدء بالتقديم | نظام التسجيل الالكتروني

الخطوة الاولى : التأكد من هوية المستخدم

كل طالب يمتلك قبول مركزي في جامعة بابل وللعام الحالي حصراً . يمكنه البدء بعملية التسجيل في الكلية من خلال ادخال كلمة المرور . وكلمة المرور هي الرقم الامتحاني للطالب .

البدء بالتقديم | نظام التسجيل الالكتروني

الخطوة الثانية : مليء استمارة المعلومات الشخصية

بعد ان ادخل الطالب كلمة المرور وهو رقم الطالب الامتحاني يمكنه البدء بمليء استمارة القبول والتي تتضمن ادخال مجموعة من المعلومات الشخصية التي تحتاجها شعبة التسجيل في عمادة الكلية.

البدء بالتقديم | نظام التسجيل الالكتروني

الخطوة الثالثة : مليء الاستمارات المطلوبة

يتوجب على الطالب مليء مجموعة من الاستمارات الورقية وتوقيعها ومن ثم الاحتفاظ بها. بعد تحميل الاستمارات وملئها بالمعلومات المناسبة وكما موضح في كل استمارة . يضغط الطالب على زر انهاء عملية التسجيل والتي ستنتج في الانتقال الى الصفحة الالكترونية الاخيرة من عملية القبول .

البدء بالتقديم | نظام التسجيل الالكتروني

الخطوة الرابعة : تصديق وصل الاستلام الالكتروني

يتوجب على الطالب ان يقوم بتسديد المبلغ المالي المستقطع للتسجيل في عمادة الكلية - شعبة الحسابات على ان يتأكد الطالب بأن الموظف الذي استقطع المبلغ المالي قد وقع وختم وصل الاستلام الالكتروني في المكان المخصص . واخيرا يتم تقديم الملف الى شعبة التسجيل للفحص والمطابقة.


للاستفسارات والاقتراحات يمكنكم التواصل معنا عن طريق البريد الالكتروني:
mreg@uobabylon.edu.iq


hassan haleem alrehamy وضع نظام التسجيل الالكتروني لتبسيط عملية التسجيل على الطالب وعلى موظفي التسجيل في عمادات الكليات ومن اجل تسريع العمل الاداري المطلوب لاتمام التسجيل بدقة عالية ومن دون اخطاء . تعليمات وشروط التسجيل وضعت لمساعدة الطالب المتقدم للتسجيل لذا نرجو اخذ الوقت المطلوب لفهم عملية التسجيل بالكامل من خلال الاقسام ذات العلاقة في هذا النظام الالكتروني كما يمكنك مشاهدة مقطع فيديوي يوضح كيفية مليء الاستمارة بشكل صحيح . 
University of Babylon Systems
لماذا تحتاج للتسجيل في النظام؟
لكي تتمكن من الالتحاق بمقاعد الدراسة الاولية في جامعة بابل لابد من ان تقوم بادخال بياناتك في هذا النظام ومن ثم متابعة التعليمات خلال خطوات التسجيل . هناك مجموعة من الشروط والتعليمات الواجب الاطلاع عليها قبل البدء بعملية التسجيل من اجل عدم حدوث اي اخطاء في عملية مليء الاستمارات . يتوجب على الطالب المتقدم للتسجيل من خلال النظام فهم عملية التسجيل بالكامل قبل البدء.